Top ماذا اقول في مقابلة العمل Secrets

Wiki Article



ومن ثَم عليك تقديم نفسك له بشكل مُختصر وتعريفه بنفسك وإخباره لما أنت هُنا. على سبيل المثال يُمكنك قول عبارة مثل: “مرحبًا، أنا أحمد طارق، لدي مُقابلة عمل مع مُختص التوظيف في الساعة العاشرة”.

يتوقّع الشخص الذي تجري معه مقابلة العمل ألّا تختلس النظر إلى هاتفك مطلقًا. قم بإغلاق الهاتف واتركه في سيّارتك، ولا تعطي للمُحاور الانطباع بأنّ مطالعة رسالة نصّية أهم من الحصول على الوظيفة.

كن مستعدًا لعمل كل ما يلزم. الإجابة التي سنقذك أغلب الوقت هي "نعم". مثلًا، هل أنت مستعد للعمل في الفترات المسائية وأيّام العطلات؟ نعم. هل ستكون مرتاحًا في التعامل مع أكثر من عميل؟ نعم. هل تمتلك خبرة العمل في بيئة ذات إيقاع سريع؟ نعم.

وبالنسبة لي، أشعر بأنّ هذا المكان هو المكان المناسب لفعل ذلك"

من الحيل الرائعة في مقابلات العمل أن تنظر إلى نقطة فوق أنف من يحاورك مباشرة بين عينية تمامًا. بهذا لن يشعر من يحدثك أنك لا تنظر إلى عينيه، وفي الوقت نفسه ستساعد نفسك على الشعور ببعض الراحة.

"في بعض الأحيان، يرغب المسافرون أيضًا في إرسال رسالة إيجابية - لكن هذا لا يعني أن المشاكل [لم تعد موجودة]".

إنّ طرحك للأسئلة يُظهر بأنك تتفاعل مع الحديث، لذا قم بتحضير بعض الأسئلة لطرحها عن طلب ذلك منك. إليك بعض الأسئلة الجيّدة التي يمكن استخدامها. هل تحب العمل في هذه الشركة؟

إذا كنت تتقدّم للحصول على منصب قيادي، فمن المهم التأكيد على صفاتك القيادية واعتمادك على نفسك. قد تكون الإجابة الجيدة لنقاط القوة كالتالي: "أنا قادر على إيصال رؤيتى إلى الناس من ?????? ?????? حولي وجعل الآخرين متحمّسين لهدف مشترك بيننا.

ويدخل ذلك في الإجابة على تساؤل ” كيف اقدم نفسي في مقابلة عمل ” وأقنع مُختص التوظيف بي حتى أفوز بالوظيفة.

يُعَدُّ إعداد قائمة تحقق طريقةً مُبتكَرة لدعم الذاكرة، إذ من الأفضل في بعض الأحيان إعداد قائمة مادية تتضمن النقاط التي تحتاج إلى تذكرها حتى تعرف بدقةٍ المهام التي يجب عليك القيام بها، ومواعيدها، وحجم الوقت الذي تحتاج إليه للقيام بها.

ستتعرف أيضًا من خلال الدورة على أهم أسرار النطق وكيفية التحدث السريع مثل متقني اللغة والأمريكان بالإضافة إلى أهم القواعد التي تساعد علي النطق بشكل سليم وصحيح.

عادة ما يُطرح هذا السؤال في نهاية المقابلة، فمن الجيد أن تقوم بتجهيز سؤالين أو أكثر لتطرحهم على المقابل، ولكن تجنب أن تطرح سؤالًا يجعلك تبدو قليل الخبرة، أو متكاسلًا قبل البدء بالعمل، فلا تسأل عن الراتب، أو عدد الإجازات التي يمكنك الحصول عليها، بل حاول أن يكون سؤالك حول فرص النمو داخل الشركة، أو حول التجربة التي مرَّ بها الشخص الذي يقابلك خلال فترة عمله في هذه الوظيفة.

لكن التصفح السريع عبر وسائل التواصل الاجتماعي يشير إلى أن السياحة لم تنجُ فحسب، بل ازدهرت لكن على طريقتها الخاصة غير المألوفة.

قم بتسويق نفسك أثناء المحادثة. بشكل عام، هدف المقابلة هو تعرّف صاحب العمل عليك من منظور شخصي.

Report this wiki page